الإصحاح 01 الفقرة 02-03

 

{أع1(2-3)}

الذي سبق فوعد به بأنبيائه في الكتب المقدسة  3 عن ابنه. الذي صار من نسل داود من جهة الجسد

 

سبحان الله ، وهوا آدم ليس ابن الله ؟ { آدم ابن الله (لو3:38)}.. هذه هي المسيحية التي تكيل بمكيالين وتُفبرك ما تريد إثباته رغم بطلانه ، إنها المصالح والأهواء .

 

 

تحدث كلا من القديس يوحنا ذهبي الفم  و القديس أغسطينوس والقديس كيرلس الأورشليمي و القديس غريغوريوس النزينزي حول إثبات نسب المسيح لنسل داود ، فهل يسوع كان من ثمرة صلب يوسف النجار ؟ أو بمعنى ادق :- هل يوسف النجار مارس الجنس مع مريم العذراء فأنجبت يسوع ؟ بالطبع نعم

 

فكل الشواهد تقول ذلك والدليل هو أنك لو تتبعت سلسلة نسب يسوع بإنجيل متى ستجد أن يسوع هو ابن يوسف النجار {وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ (1:16)} ، كما أن امه أكدت بأن يوسف النجار هو أبيه فقالت له {يَا بُنَيَّ، لِمَاذَا فَعَلْتَ بِنَا هكَذَا؟ هُوَذَا أَبُوكَ وَأَنَا كُنَّا نَطْلُبُكَ مُعَذَّبَيْنِ (لوقا2:48)} كما أن كل المجتمعين كانوا على علم بذلك فقالوا {أَلَيْسَ هذَا ابْنَ النَّجَّارِ؟ أَلَيْسَتْ أُمُّهُ تُدْعَى مَرْيَمَ، وَإِخْوَتُهُ يَعْقُوبَ وَيُوسِي وَسِمْعَانَ وَيَهُوذَا (متى13:55)} {وَقَالُوا: «أَلَيْسَ هذَا هُوَ يَسُوعَ بْنَ يُوسُفَ، الَّذِي نَحْنُ عَارِفُونَ بِأَبِيهِ وَأُمِّهِ؟ فَكَيْفَ يَقُولُ هذَا: إِنِّي نَزَلْتُ مِنَ السَّمَاءِ؟» (يوحنا2:46)} .

 

من هنا نتأكد بأن يسوع هو ابن يوسف النجار ومن ثمرة صلبه نتاج جماع جنسي تم بين النجار وزوجته مريم لأن ثمرة الصلب تأتي من جهة الذكور وليس من جهة الإناث .. لذلك يسوع هو من ثمرة صلب داود وأمه ليست بتول … هذا طبقاً لكل الشواهد والفقرات والإعترافات من قلب كتاب الكنيسة المعتمد فيقول القس تادرس ملطي:- هذا أكد(بولس) نسب المسيح لداود من جهة الجسد .. انتهى

 

ويقول ايضا القديس كيرلس الأورشليمي: [تقبل إذن المولود من ذرية داود وأطع النبوة القائلة: “ويكون في ذلك اليوم أن أصل يسى القائم راية للشعوب، إيّاه تطلب الأمم” (إش 11: 10)]  هذا هو نسل داود الذي قيل عنه: “أُقيم بعدك نسلك الذي يخرج من أحشائك وأُثبّت مملكته، هو يبني بيتًا لاسمي وأنا أُثبِّت كرسي مملكته إلى الأبد” (2 صم 8: 12-13). وكما يقول القديس أغسطينوس: [إن نسل داود الذي بنى البيت الإلهي ليس سليمان بل السيد المسيح..] ،ويقول القديس أمبروسيوس: [من جهة الجسد صار من نسل داود..] ، كما جاء في ترجمة كتاب الحياة :-{ وهو يختص بابنه الذي جاء من نسل داود من الناحية البشرية}.. انتهى ، لاحظ قوله (من الناحية البشرية)

 

هل توجد أدلة أقوى من ذلك تثبت أن يسوع المسيحية لم يولد من بتول ؟ إن كل الدلائل والشواهد وشهادات العلماء تؤكد بأن ماء يوسف النجار إختلط بماء مريم فأفرز لنا يسوع  بن يوسف النجار ابن هالي … هل يُنكر مسيحي ذلك ؟

 

اما القول بأن إنتساب يسوع لداود هو مجرد إفتراض روحي .. فسامحوني ، هذا كلام تافه سفيه ينُم على الإستخفاف بعقول الناس لأن ما سبق طرحه من إعترافات علماء الكهنوت واضح وصريح والعهد القديم ما كان يتكلم عن روحانيات بل كل كلامه تطبيق حرفي للنصوص لذلك اليهود اكدت بأن يسوع سفاح ابن زنا بين النجار ومريم .

 

لماذا رفض اليهود يسوع ؟ لأن اليهود لديهم بشارة عن النبي المنتظر وهو من أخوة بني اسرائيل أي من ثمرة الصلب {أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ (تث18:18)} .. فلو يسوع من ثمرة صلب داود كما يُشير العهد الجديد ورجال الكهنوت فلن يقبله اليهود لأنه بذلك سيكون ابن زنا والبشارة لم تذكر بان النبي المنتظر ابن زنا لأن النبي المنتظر نبي طاهر من نسب طاهر نتاج زواج شرعي من ثمرة صلب حقيقي ، فيقول القديس ذهبي الفم :- { كونه آتي من نسل داود من جهة الجسد هو أمر واضح.}…. ولو قالوا بأن يسوع مولود بلا أب من أم بتول فلن تقبله اليهود على أنه النبي المنتظر لأن مواصفاته تخالف مواصفات النبي المنتظر .

 

الكنيسة التي أساءت للمسيح من خلال إثبات المسيح هو من ثمرة صلب داود تناست امر مهم جداً وهو :- كيف يجلس يسوع على كرسي داود  علماً بأن {ارميا36(30-31)} ذكر استحالة جلوس أحد من نسل او سلالة يهوياقيم  على كرسي داود ، و{1اخبار3(16-17)} ذكر لنا بأن يكنيا هو ابن يهوياقيم  ثم يذكر لنا إنجيل متى(1:12) أن يكنيا هو أحد اجداد يسوع  ؟

 

ولو اعتبرت الكنيسة أن يسوع من نسل داود سنجد سِفر يشوع بن سيراخ(49:5) يوضح لنا أن نسل داود جرثومة وحفدته سفهاء بقوله : (لكن الرب لا يترك رحمته ولا يفسد من اعماله شيئا لا يدمر اعقاب مصطفاه ولا يهلك ذرية محبه ، فابقى ليعقوب بقية ولداود جرثومة منه ، .. و خلف بعده ذا سفه عند الشعب من نسله).. فهل هذه الفقرة بشارة ليسوع ؟ . 

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: