الإصحاح 01 الفقرة 26

(1:26)

لذلكأسلمهم الله إلى أهواء الهوان لأن إناثهم استبدلن الاستعمال الطبيعيبالذي على خلاف الطبيعة

 

إناثهم استبدلن الاستعمال الطبيعي بالذي على خلاف الطبيعة  = امور كثيرة جدا خلاف الطبيعة .. بولس قال عن الذكور :- فاعلين الفحشاء ذكورا بذكور .. فطالما أن بولس يقصد السحاق بين النساء فلماذا لم يقل كما وصف الذكور :- فاعلين الفحشاء إناث بإناث؟ اتقوا الله وكفاكم قذف محصنات .

 

يقول القس أنطونيوس فكري :- من أجل أنهم عبدوا المخلوقات دون الخالق فقد منع الله نعمته عنهم إذ هملا يستحقونها. لاحظ قول المزمور “الرب يعطك حسب قلبك” (4:20) فالله نزععنهم حمايته بسبب قساوة قلوبهم فتسلطت عليهم الأهواء الجسدية المخجلةغير الشريفة. أهواءالهوان= كل انحرافات الشهوة، شهواتالخزي والعار، الذي وصل للزنا مع الحيوانات، وهذا ما حذَّر الله الشعبمنه (خر19:22) (إذ هو منتشر في كنعان) قبل أن يدخلوا كنعان. غالبًا كانهذا ما يقصده الرسول هنا وإستحي من ذكره.

 

يقول القس تادرس ملطي :- رىالقديس يوحناالذهبي الفمأن الإنسان قد حوّل حياته إلى حرب داخليّة وجحيملا يُطاق، فإن كان الله قد وهب بالطبيعة أن يتزوج الرجل بامرأة، ويصير الاثنانجسدًا واحدًا في انسجام الحب والألفة، أهان الاثنان نفسيهما ودخل كلاهما في حربداخليّة، فجرت النساء وراء بعضهن البعض وأيضًا الذكور، فتحوّلت الحياة الإنسانيّةإلى انشقاقات وحروب داخليّة لا تنقطع، تقوم ليس فقط بين الرجل وامرأته، وإنما بينالنساء وبعضهن البعض، والذكور وبعضهم البعض، فنالوا في أنفسهم جزاء ضلالهم المحق

 

قس يقول أنه زنا بالحيوانات ، وقس اخر يتحدث عن مثلي الجنس … من أين آتوا بأن أهل الرومية الذين أشاد بولس بإيمانهم شواذ ويمارسون الجنس مع الحيوانات وإنتشار الشذوذ الجنسي بينهم ثم يخرج علينا قسيس ويقول أن بولس استحى ذكر هذا ؟ { إلى جميع الموجودينفي رومية، أحباء الله، مدعوين قديسين}وقال ايضا { إيمانكم ينادى به في كل العالم} ؟

 

كيف فهم المرسل إليه كلام بولس ومقاصده رغم أن هناك إختلافات في فهم المقاصد بين رجال الكهنوت الحاليين وإشادة بولس بقوة إيمان أهل رومية ؟

 

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: